اخبار مصر
أخر الأخبار

الأوقاف: مصر عادت إلى كامل قوتها من أمن وامان وطمأنينة

قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن مصر عادت إلى كامل قوتها من أمن وأمان وطمأنينة، ولم يعد أحد يسمع تفجيرات أو غيرها، ويعيش الناس في أمن وأمان وهذه رسالة كلها أن مصر تصدر الأمن للعالم كله.
وأضاف طايع في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي: “لدينا خطة كموحة في الفترة المقبلة حتى 30 يونيو وفق الموازنة العامة للدولة وموارد الوزارة الذاتية، وسنعمل على ألا يكون أي مسجد مغلق”.
وتابع: “أمامنا ما يقرب من 1000 مسجد مغلق في حاجة إلى إحلال وتجديد وأعتقد أن الوزارة ستعيد فتح كل هذه المساجد حتى 30 يونيو، وسنقول وداعا لإغلاق المساجد، وهذه خطة طموحة، كما أن الوزارة تعمل على تدشين مساجد بطرز معمارية حديثة مثلما حدث في السنوات الأخيرة، بحي الأسمرات والعامرية، وكلها ذات طراز متميز تعبر عن مصر وقوتها وموضوعة وفق الضوابط ونراعى الأكثر احتياجات ويراعى فيها الممرات والإشارات الضوئية وأشياء كثيرة لم تكن موجودة في السابق”.
وحول صلاة الجنازة، قال: “الحال كما هو ونسأل الله أن يرفع عنا جائحة كورونا، وعندما تزول سيعود كل شيء إلى ما كان عليه قبل انتشار الفيروس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى