اخبار مصر
أخر الأخبار

السيسي: أقبل المعارضة لكن من شخص فاهم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات الصحية، إن الدولة أصبح لديها بيانات دقيقة لـ 70 مليون مواطن، ومن خلال المبادرات شكلنا ثقافة الانتباه، وكثير من الناس تتوقف عند عدم تضرر مصر من كورونا بشكل كبير رغم عدم التزام المواطنين الكامل، وتحركنا قبل الجائحة لعلاج فيروس سي وأمراض أخرى مزمنة، وهذا يدل على أن جزء من المبادرات خفف من آلام ومعاناة الناس.

وأضاف الرئيس السيسي أن المواطنين من حقها المعارضة والتعبير عن رأيها، ولكن المعارضة تكون لتحقيق حياة أفضل، وأقبل أي رأي معارض ولكن من شخص يفهم ماذا يقول، متابعا: ” حينما اتعرض عليّ شراء أجهزة الكشف المبكر على ضعاف السمع وفرناها على الفور لأنه حق أطفال مصر وهم أولادي وأنا مبقولش كلام بضحك بيه على الناس”.

وأشار الرئيس إلى أن مليون طفل بمصر يعاني من التقزم، وحينما أعلق على مثل هذه القضايا يكون هدفي الإنتباه لهذه المشاكل، وأولياء الأمور تهتم بالتغذية، قائلا: “مش مهم ابنك ياكل كتير المهم يأكل كويس لما ياكل كتير هيتخن”.

وتابع الرئيس السيسي: استهداف الصرف الصحي كاملا سيؤثر إيجابا على الصحة العامة، ونحن جادين في مواجهة قضايانا، وهذا دورنا كحكومة أن نأخذ بالناس إلى مستوى أفضل، وأكرر مرة أخرى أنه لا مانع من انخفاض النمو السكاني، فالشعب المصري هو من يعاني من المصروفات ومستوى التعليم والعلاج، هذه القضايا الخطيرة هي التي تعوق تقدم الدول.

واستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه: ” أنا معاكم إن الناس في القطاع الصحي وفي التعليم قبضها مش كويس، ولكن مش هنسيب الأمر كده، وبنحاول نحسن، ولكن مش هقدر أعمل ده من النمو السكاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى