اخبار مصر
أخر الأخبار

السيسي: نخطط لعملنا جيدا ولانبيع الوهم للناس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة تخطط لعملها جيدا، وما يحدث في مصر بشركات مصرية وفرت علينا الدولارات، ومازلنا نقدم الخدمات وسيتم تطوير كافة القرى خلال 3 سنوات، والشعب المصري هو الداعم الأول لجهود التنمية.

وتابع الرئيس خلال افتتاحه بعض المشروعات ببورسعيد: ” نقدر ونحترم النقاش الذي دار حول السكة الحديد، ولكن هذا القطاع كام به أزمة كبيرة، وديسمبر 2021 لن يكون هناك عربة واحدة قديمة، وهدفنا أن يكون قطاع السكة الحديد يليق بالمواطنين من عربات وجرارات ومحطات نهاية هذا العام”.

وأشار السيسي إلى أن شبكة السكة الحديد منذ 80 عاما لم نضف إليها شيئا، وقمنا في بداية الأمر بحل المشاكل، ثم بعدها يأتي التطوير، ولكن لا تختذلوا الأمر في أن ما يحدث فقط لخدمة العاصمة الإدارية، والخط الجديد للصعيد بعمله لأهلنا علشان ميبيتوش في الطريق، والخط الجديد ” قطار أكتوبر – أسوان” سينقل المواطن من أكتوبر إلى أسوان في 4 ساعات”.

وأضاف الرئيس أن تحالفين يرغبا في عمل مشروع السخنة، شركة بـ 19 مليار دولار، وأخرى طلبت 10 مليار، ولكن رفضنا ودفعنا رقم أقل من ذلك بكثير، وكل ما نبدأ فيه من مشروعات نشرك فيه الشركات المصرية.

واختتم الرئيس: “لا نوجه جهودنا في البنية الأساسية لكي نتميز بين الدول، ولكن لخدمة أهلنا، والبعض يظن أننا نترك باقي القطاعات مثل التعليم مثلا، ولكن بالعكس نهتم بكل القطاعات، ونظرية الإنفاق على التعليم فقط وترك باقي القطاعات لن تنجح في مصر، نعرض عليكم كل شيء ونتعامل معكم بشفافية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى