النواب

النائبة هند حازم حبيب: مصر قلب العروبة النابض وأدعم مبادرة الرئيس لإعمار غزة

كتب: إبراهيم العسيلي

 

 

قالت النائب هند حازم حبيب، أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن الأحداث تثبت على مدى التاريخ أن مصر هي قلب العروبة النابض وأنها الحصن والملاذ لنصرة القضايا العربية بمختلف أشكالها، وأحداث فلسطين الأخيرة كانت خير دليل على أهمية مصر كدولة محورية فاعلة، خاصة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي خطى خطوات سريعة وفعالة ومؤثرة على كل الأصعدة الدولية إزاء الأحداث الجارية.

 

 

أشارت هند حازم حبيب، أن نجاح الوساطة المصرية في وقف إطلاق النار والقصف الجوي في قطاع غزة إنما تعبيرا واضحا على إيمان القيادة السياسية بدعم القضية الفلسطينية وحل الأزمة والصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من خلال حل الدولتين، وإرجاع الحق المغتصب لأصحابه.

 

 

أضافت هند حازم حبيب، أن مبادرة الرئيس بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعمار غزة، هي رسالة واضحة للعالم أجمع أن مصر رغم جائحة كورونا إلا أنها تثبت دائما مدى مقدرتها وتأثيرها داخلي واقليميا ودوليا، وتسعى دائما نحو استقرار الأمن والسلم الدوليين في المنطقة.

 

 

أكدت أمين سر لجنة التضامن بالنواب، أن مصر ستظل رمانة الميزان بالمنطقة، ولم ولن تتخلى ابدا عند دورها الوطني والقومي والإقليمي، وأنها مستمرة في متابعة الأحداث وارسال وفود أمنية لكلا الجانبين، وقيامها بالتواصل مع كل الأطراف المعنية والدولية للوصول إلى الاستقرار ومن ثم إلى حل عادل دائم وشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى