أخبار العالم
أخر الأخبار

ليبيا.. المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي ودبيبة رئيسا للحكومة

انتهى تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي في ليبيا على قوائم المرشحين لشغل مناصب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الانتقالية، التي ستقود ليبيا حتى تنظيم الانتخابات العامة في 24 ديسمبر المقبل، حيث أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، نتائج تصويت والتي جاءت كالآتي:
محمد يونس المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي.
عبدالحميد دبيبة رئيس الحكومة
موسى الكوني وعبدالله حسين اللافي لعضوية المجلس الرئاسي
وكان الانتخابات بين أربع قوائم يختار من بينها الأعضاء وعددهم 73، وصوت عن بعد

من هو محمد يونس بشير المنفي؟

ولد محمد يونس بشير المنفي عام 1976 بمدينة طبرق ويرجع أصله إلى قبيلة المنفي العربية شرقي ليبيا، وترشح لانتخابات 2012 وفاز بعضوية المؤتمر الوطني العام ورئيس لجنة الاسكان والمرافق بالمؤتمر الوطني العام، وبقرار صدر في 31 يوليو الماضي 2018 عين المنفي سفيرا لليبيا في اليونان.

مقرب من الإخوان.. معلومات عن عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة ليبيا

عبد الحميد الدبيبة، رجل أعمال وناشط سياسي من مدينة مصراتة، وهو ابن عم وصهر الملياردير علي الدبيبة ومقرب من الإخوان والنظام التركي، يبلغ من العمر 62 عاما ووظيفته الأصلية مهندس متخرج من جامعة تورنتو الكندية، شغل وظيفة رئيس مدير عام للشركة الليبية القابضة للتنمية والإستثمار (لودكو) ، ويقدم نفسه على أنه قائد إنمائي متحمس للتغيير في بلاده وحول العالم. بفضل خبرته الواسعة وإنجازاته، يتزعم تيار ليبيا المستقبل الذي ينشط سياسيا ويشارك بإسمه في ملتقيات الحوار الليبي، معروف بعلاقاته الوطيدة مع النظام التركي.

عبد الحميد الدبيبة أحد أبرز عناصر أسرة الدبيبة بمصراتة التي تدير ثروات طائلة تشوبها شبهات الفساد، وفي يونيو 2017 أدرجه مجلس النواب الليبي في لائحة تضم العناصر والكيانات المتهمة بالإرهاب، بإعتباره ممولا للكتائب المسلحة الموالية والتابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

رشحته الأسرة لمنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وتم إتهامه بشراء ذمم أعضاء ملتقى الحوار ودفع مبالغ ضخمة لشراء الأصوات

وانتهى تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي على قوائم المرشحين لشغل مناصب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الانتقالية، التي ستقود ليبيا حتى تنظيم الانتخابات العامة في 24 ديسمبر المقبل، حيث أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، نتائج تصويت والتي جاءت كالآتي:
محمد يونس المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى