رياضة

بعد مراجعة اللائحة.. تصحيح ترتيب الفرق المشاركة ببطولة الجمهورية تحت 16

 

تقرر تصحيح ترتيب الفرق المشاركة في بطولة دوري الجمهورية للناشئين تحت 16 سنة والمتوج به نادي سبورتنج بطلًا للمسابقة أمس الأربعاء.
وتم بالخطأ احتساب عدد اجمالي أهداف الفرق خلال البطولة بعد تساوي النقاط وتساوي فارق الأهداف واعتبار الأهلي ثاني الجمهورية وياتي من بعده كلًا من الجزيرة وسموحة بعد تساوي الثلاث فرق في النقاط.
وبعد مراجعة اللائحة فإنه في حالة التساوي في النقاط وفارق الأهداف، يتم ترتيب الفرق بناءً على الأهداف التي سجلها كل فريق في الفرق المتعادلة معه.
وتنص اللائحة انه اذا تساوى فريقان او اكثر بسجل الفوز والخسارة لكافة المباريات في المجموعة يتم تحديد المراكز بينهم بمعايير اضافية، حيث يكون المعيار الأول وفقًا لأعلى فارق نقاط في المواجهات بينهما، ثم يكون المعيار الثاني في حالة التساوي هو العدد الأعلى من الأهداف المسجلة في المباريات بينهم وهو ما ينطبق على الموقف الحالي بين سموحة والأهلي والجزيرة.
حيث تساوى الثلاثي في فارق النقاط “له وعليه” بمقدار صفر لكل منهما، بجانب تساويهما في عدد النقاط، ليتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة لكل فريق خلال مواجهته للفريقين الآخرين.
وبالعودة لنتائج المباريات، فإن سموحة يصبح الأعلى بينهم بعد تسجيله 145 نقطة أمام الجزيرة والأهلي، ويأتي الأهلي ثانيًا بعد تسجيله 131 نقطة أمام سموحة والجزيرة، ثم ياتي بعدهما الجزيرة برصيد 126 نقطة مسجلة في سلة الأهلي وسموحة.
وبناء عليه يتم يكون ترتيب الفرق كالتالي:
في المركز الأول: سبورتنج
في المركز الثاني: سموحة
في المركز الثالث: الأهلي
في المركز الرابع: الجزيرة
في المركز الخامس: الاتحاد
في المركز السادس: الزمالك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى