محافظات

حملات مكثفة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمواجهة جائحة كورونا بالشرقية

كتب: إبراهيم العسيلي

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات والمطاعم وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ شنت الأجهزة التنفيذية بمدينة الزقازيق حملة مكبرة بالإشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية لمتابعة تنفيذ وتطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن إعادة الانضباط للشارع ورفع كافه الاشغالات المخالفه بالشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

وأسفرت الحمله عن التحفظ على ٥١ حاله إشغال (كراسي وترابيزات) من الشوارع الرئيسية كما تمكنت الحملة من مصادره ١٥شيشة من مقهى مخالف بطريق شرويدة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه فضلا عن تغريم ١٧ مواطن لعدم التزامهم بإرتداء الكمامة الواقية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين. كما قامت رئاسه مركز ومدينه بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بانشاص الرمل بفض سرادق عزاء بقريه سلمنت بنطاق الوحدة المحلية، وتم تفريق المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما قامت رئاسه مركز ومدينة الحسينيه ومركز الشرطة بشن حملة مكبرة للتأكد من تنفيذ قرار الغلق التام للمحال التجارية والمقاهي وأسفرت الحملة عن تحرير (٥) محاضر ضد المواطنين لعدم ارتداء الكمامات الواقية حرصآ علي سلامتهم من فيروس كورونا.

كما تم تحرير ٤ محاضر ضد أصحاب المحال التجارية المخالفة للإجراءات الاحترازية وتم تسليمهم الي مركز شرطة الحسينية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس من مصادرة ٨ شيش وغلق ملعب ومصادره ٧ كراسي من كافتيريا بقريه البلاشون لعدم الالتزام بمواعيد الغلق. وتواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية حملاتها اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى