محافظات

رئيس جامعة الزقازيق يقدم الهدايا لأطفال أمراض التمثيل الغذائي والحساسيات بمناسبة عيد الفطر المبارك

 كتب: إبراهيم العسيلي
في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية القمح وحساسية الطعام والحمية الكيتونيه، قام د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم بتقديم الهدايا لأطفال أمراض التمثيل الغذائي والحساسيات بمناسبة حلول أول عيد فطر بعد إنشاء مخبز مستشفى الأطفال الجامعى للتغذية العلاجية، حيث رافق سيادته خلال الزيارة د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، د.وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، د.وائل صبري المشرف العام للشؤون العلاجية، د. وسام مختار مدير مستشفي الأطفال، أ. محمد فكري المدير العام للشئون المالية والإدارية .
وأشاد د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بهذا المخبز والذي يعد إضافه في مجال الخدمات الصحية لفئة خاصة من الأطفال المرضي الذين يحتاجون للرعاية وتنفيذ برنامج غذائي دقيق يتوافق مع نوع العلاج والرعاية المقدم لهم.
والجدير بالذكر أنه تم افتتاح هذا المخبز فى فبراير الماضى من هذا العام، والذي يعد الثاني من نوعه علي مستوي الجمهوريه بعد مخبز مستشفى الدمرداش تم تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعه  وأن هذا المخبز يمثل إحدي الخدمات المتميزه التي تقدمها وحده الوراثة والتمثيل الغذائي بمستشفى الأطفال الجامعي، والذى يخدم محافظة الشرقية وتمتد الخدمات لباقي محافظات الجمهورية.
كما يعد هذا المخبز من الخدمات المتميزه على مستوى الجمهويه و التى تقدمها جامعه الزقازيق حيث يخدم قطاع كبير من المرضى المصابين بأمراض التمثيل الغذائى الذين يعتمدون على الحمية الغذائية فى علاجهم ويعانون دائما فى الحصول على الأغذيه الخاصه بهم. بالإضافة إلى توفير جميع المخبوزات والمأكولات الخاصه والمصنوعه من أنواع دقيق خاص بهذه الحالات كما يوفر لهم حصه مجانيه ثابته من المخبوزات بأنواعها كما أنه يوفر كل البدائل للأطعمه الممنوعة لهؤلاء الأطفال مثل بدائل اللحوم والفراخ والبيض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى