النواب

ستجلس على المنصة.. من هي أصغر نائبة بمجلس النواب؟

تعتلى النائبة فاطمة أحمد محسن سليم، عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية بمحافظة المنيا، المنصة الرئيسية بقاعة مجلس النواب فى الجلسة الافتتاحية، المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل، وسط إجراءات احترازية مُشددة.

وتُعد النائبة فاطمة سليم، المولودة في بنى سويف ونجلة عضو مجلس الشيوخ أحمد محسن رجل الاعمال، أصغر نائبة داخل برلمان 2021، إيماناً من الدولة المصرية بضرورة تمكين الشباب ودمجهم داخل العمل النيابي.

ولم تكن نائبة البرلمان أول نائبة تعتلى الجلسة الافتتاحية كأصغر نائبة من محافظة بني سويف، حيث سبقها النائب أحمد مصطفى الريدى، أصغر نائب في برلمان 2010 من مركز الواسطى، وفى برلمان 2015 الماضى جلست على المنصة النائبة نهى الحميلى من مركز ناصر بمحافظة بنى سويف.

وقالت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية بمحافظة المنيا، إن الدولة المصرية تدعم المرأة في كافة المجالات وافتخر بالرئيس عبدالفتاح السيسى، لانه يقود مصر في ظروف صعبة في ظل وباء كورونا.

وأوضحت «فاطمة» أن جلوسها على منصة البرلمان المصرى باعتبارى اصغر برلمانية في البرلمان المصرى سيظل محفورا في ذاكرتى وذاكرة المراة المصرية وسعيدة ايضا بوجودى بجوار النائبة فريدة الشوباشى على منصة البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى