رياضة

شاهد| فريق “star bike” يجوبون شوارع القاهرة بالدرجات الهوائية بمشاركة فنانين أسبوعيا

كتب: إبراهيم العسيلي

 

قام مجموعة من الشباب والفتيات بتكوين فريق تحت مسمى ” star bike”، لممارسة الرياضة عن طريق تنظيم فريق ركوب دراجات هوائية يجوب شوارع القاهرة، انطلاقا من أمام وزارة المالية بمدينة نصر إلى مختلف أحياء القاهرة.

 

 

قال معتز البنا مؤسس الفريق، أن الفريق تم تكوينه من خلال الأصدقاء المقربون له، وكان هدفه هو ممارسة الرياضة بشكل دوري بطريقة سهلة ومثيرة وجذابة لأماكن ترفيهية وسياحية وتاريخية، من خلال التجول في شوارع القاهرة أسبوعيا كل يوم جمعة، واختيار أماكن مختلفة كنوعا من التغيير والاختلاف، وانضم له بعد شهور قليلة عدد كبير يتجاوز المشاركون 50 شخص أسبوعيا بمختلف الأعمار.

 

 

 

أشارت المطربة هبة عز الدين، مطربة بدار الأوبرا المصرية ولها العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، وإحدى المشاركات في الريد، أنها تواصلت من أسرة الفريق، وقررت المشاركة إيمانا منها بأهمية الرياضة التي تمارسها منذ طفولتها، وهي تشارك بالرود وهو يحتاج تيكنيك وأسلوب معين، وبرود ماونتن مخصص الجبال أو الشوارع، وهايبرد مزيج بين الماونتن والرود.

 

 

أضافت هبة عز الدين، أنها وجدت ترحيب كبير من الفريق المنظم وتشجيعا كبيرا لها، مما دفعها لدعوة اصدقائها من الفنانين والفنانات وغيرهم للمشاركة أسبوعيا، خاصة أن التجول في شوارع القاهرة وسط الأحياء والمناطق الأثرية والتاريخية جذاب ويضفى سعادة للنفس، بجانب كونها رياضة مفيدة للجسم.

 

 

أكدت هبة عز الدين، أنها سعيدة جدا حيث ان المشاركون متنوعين الأعمار ما بين الأطفال والشباب وكبار السن، ورغم أن المسافة التي قد يقطعونها ذهابا وايابا تتخطى مسافة عشرين كيلومتر، إلا أنها وجدت تشجيعا وترحيبا كبيرا من الناس في الشارع لها، وطالبوها بالإستمرار متمنين لأبنائهم أن يحذو حذوهم، على عكس السنوات العشر الماضية، فقد اختلفت الثقافة العامة للمصريين إلى الأفضل، حيث أصبحوا داعمين للرياضة والمرأة المصرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى