اخبار مصر

قرارات هامة من وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية

عقد الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، اجتماعه الأول بمديرى الإدارات بحضور كل الشيخ كمال السباعى، وكيل المديرية والشيخ رمضان السبكى، مدير الدعوة بالمديرية؛ لوضع الخطوط العريضة لخريطة الدعوة بأوقاف المنوفية، تماشيا مع سياسة الوزارة للنهوض بالدعوة

 وجاءت الخطوات التي أعلنها الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية كالآتي:

1 – الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالنسبة للمصلين بالمساجد وعدم فتح مكبرات الصوت إلا على الآذان فقط حسب تعليمات الوزارة.

2 – الالتزام بخطبة الجمعة فى حدود ( 10 دقائق ) بالمكبرات الداخلية وليست الخارجية وكذا الالتزام بالموضوع المحدد من قبل الوزارة وعدم اعتلاء المنبر إلا بتصريح من الأوقاف أو خطاب موجه.

3 – ممنوع منع باتا فتح دورات المياه ودور المناسبات ومصلى السيدات منعا باتا تحت أي ظرف من الظروف.

4 – عدم إلقاء الدروس والقوافل والمدارس القرآنية والحلقات القرآنية والأمسيات الدينية أو الاحتفالات أو عقد الزواج أو صلاة الجنازة.

5 – ممنوع ترك المساجد الكبرى بعامل واحد وتقليص العمالة في المساجد الصغيرة ولابد من إعادة الهيكلة فى تنظيم العمالة حسب مساحة كل مسجد ونظافة المساجد والالتزام بالتعليمات.

6 – ممنوع منعا باتا جمع أي تبرعات من الأئمة أو العاملين أو الأهالى تحت أي مسمى.

7 – تعقيم المساجد مرتين أو ثلاثة فى الأسبوع حسب إمكانية القائمين على المسجد من قبل الأهالى ومجالس إعمار المساجد والنظافة المستمرة وإرسال صورة تعقيم حديثة.

8 – بالنسبة لقدوم شهر رمضان وتصريح الوزارة فى صلاة التراويح فى المساجد التى تقام بها الجمع فقط وليس كل المساجد.

9 – يتم عقد اجتماع لكل مدير إدارة لتوقيع الأئمة ومفتشي الإدارة بالعلم على هذه التعليمات ويعتبر هذا إقرار على كل إمام ومفتش ومدير إدارة بالعلم على هذه التعليمات.

10 – إفادة من كل إدارة لمن لم يتسلم الزي والسبب وكذا العمائم والكتب.

11 – إفادة بعدد المساجد التي تقام بها الجُمع والمساجد الغير حكومية وبأي تصريح قد حصلوا عليه من الوزارة ويشفع التقرير بأسماء الأئمة وعناوينهم وكذا المفتشين وعناوينهم وأرقام التليفون ومديري الإدارات ومقيمي الشعائر في كل إدارة والمؤذنين والعاملين ورقيا.

على أن ترفع لكل إدارة ملف بالمديرية بمكتب فضيلة وكيل الوزارة لجمع جميع بيانات المديرية أفراد أو مساجد أو زوايا حتى نكون ملمين بكل مايدور بالمحافظة وذلك للصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى