حوادث
أخر الأخبار

كشف ملابسات واقعة طعن مواطن بالقاهرة.. اقرأ نشرة الحوادث اليوم

تواصل وزارة الداخلية جهودها لضبط الخارجين عن القانون ومواجهة الجرائم بشتى صورها، ويقدم لكم موقع اليوم الجديد نشرة الحوادث اليوم، والتي تتضمن أهم الحوادث التي وقعت بالمحافظات، وجهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن.

كشف ملابسات واقعة طعن مواطن بالقاهرة

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات بإستقبالها (سائق ، مقيم بدائرة القسم) مصاب بجروح شبه نافذة بالظهر والبطن.
بالإنتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المصاب وبين ( عامل خردة ، مقيم بدائرة القسم) حال تواجدهما أمام مطعم مأكولات كائن بدائرة القسم بسبب خلاف بينهما حول أولوية شراء المأكولات من المطعم ، تطورت إلى مشاجرة قام على أثرها الأخير بالتعدى على المجنى عليه بالضرب بإستخدام (سلاح أبيض “مطواة”) محدثاً إصابته المشار إليها ولاذ بالفرار .
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم فى إرتكاب الواقعة وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مواطن بالشرقية يحاول تهريب سلاح ناري داخل جهاز كهربائي

تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من ضبط أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الشرقية حال محاولته عبور منفذ كوبرى المنزلة الجديد إلى خارج مدينة بورسعيد مستقلاً “تروسيكل بدون لوحات معدنية ورخصة قيادة وتسيير” قيادته ومُحمل عليه جهاز كهربائى مخبأ بداخلها قطعة سلاح نارى (بندقية خرطوش) وضبط بحوزته عدد (2 هاتف محمول – مبلغ مالى) وبمواجهته إعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تجار العملة يسقطون في قبضة مباحث الأموال العامة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية عقب تقنين الإجراءات من ضبط أشخاص يتاجرون في العملة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الأول صاحب معرض للأدوات الكهربائية ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح بمحافظة الجيزة ).. لقيامه بمعاودة نشاطه المؤثم فى مجال تحويل الأموال وذلك بالإشتراك مع آخرين خارج البلاد يعملون فى مجال الشحن البرى للبضائع والذين يقومون بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالنقد الأجنبى وإرسالها له من خلال سائقى سيارات الشحن البرى، وعلى الجانب الأخر يقوم المتهم بإستبدال تلك العملات إلى العملة المحلية وإرسالها إلى ذويهم مقابل عمولة بالمخالفة للقانون، وبمناقشته أقر بصحة ما ورد من معلومات ، وأن حجم تعاملاته خلال العامين الماضيين بلغ نحو 800000 ريال سعودى.

وتم ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية أجنبية، مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية).. لقيامه بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى وتحويل الأموال بنظام المقاصة خارج نطاق المصارف البنكية بالمخالفة بالقانون، وإنشاء موقع إلكترونى على شبكة الإنترنت وإستخدامه كمنصة للتحويلات المالية غير المشروعة بين الأشخاص الذين يحملون ذات الجنسية المقيمين بالبلاد وبين ذويهم بذات الدولة التى يحمل جنسيتها، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وقيامه بعمليات التحويلات بالإشتراك مع إحدى شركات الصرافة بذات الدولة عن طريق المقاصة مقابل عمولة ، وأن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى 2 مليون جنيه مصرى.
كما تمكنت من ضبط عامل ، مقيم بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية).. لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين بنطاق المحافظة بسعر أقل من سعر الصرف ثم يقوم بإستبدالها بما يعادلها بالعملة الوطنية من البنوك المختلفة، فضلاً عن توفير العملة الأجنبية لراغبى الحصول عليها خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندى 300 ألف ريال سعودى.
(أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية).. لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين بنطاق المحافظة بسعر أقل من سعر الصرف ثم يقوم بإستبدالها بما يعادلها بالعملة المحلية من البنوك المختلفة فضلاً عن توفير العملة الأجنبية لراغبى الحصول عليها خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندى 700 ألف ريال سعودى.

وألقي القبض على أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية).. لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين بنطاق المحافظة بسعر أقل من سعر الصرف ثم يقوم بإستبدالها بما يعادلها بالعملة المحلية من البنوك المختلفة فضلاً عن توفير العملة الأجنبية لراغبى الحصول عليها خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى 850 ألف ريال سعودى.

كما تم ضبط 3 أشخاص أحدهم يحمل جنسية أجنبية ، ولآخر معلومات جنائية).. لقيامهم بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وتحويل الأموال من وإلى البلاد بما يعرف بنظام المقاصة، وإستخدامهم سيارة مملوكة لأحدهم فى ذلك النشاط المؤثم بالمخالفة للقانون، وأمكن ضبطهم حال تعاملهم بالنقد الأجنبى بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة وضبط السيارة المشار إليها، وضُبط بحوزتهم عملات “أجنبية – محلية”، وبمواجهتهم أقروا بالواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاطهم المؤثم .
ضبط (أحد الأشخاص، يحمل جنسية أجنبية – مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة).. لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وتحويل الأموال بالمخالفة للقانون، متخذاً من محل إقامته مسرحاً لمزاولة نشاطه المؤثم ويحتفظ بداخله على المبالغ المالية حصيلة ذلك النشاط، وأمكن ضبطه حال قيامه بالتعامل بالنقد الأجنبى بداخل محل إقامته وبحوزته (عملات “أجنبية – محلية” – هاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية على برنامج الواتس آب الدالة على نشاطه المؤثم فى الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق المصرفية) وبمواجهته أقر بالواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاطه المؤثم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط تشكيل عصابى بالمنوفية تخصص في سرقة الدراجات النارية و”التوك توك”

أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنوفية قيام (ثلاثة أشخاص – لإثنين منهم معلومات جنائية – جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة منوف) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى إرتكاب جرائم سرقات الدراجات النارية ومركبات “التوك توك” بأسلوب المغافلة .
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطهم وبحوزتهم (بندقية خرطوش ، طلقتان لذات العيار – كمية من مخدر الهيروين – مبلغ مالى) .. حال إستقلالهم مركبة “توك توك” مبلغ بسرقتها قيادة أحدهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى وقيامهما بإرتكاب (عدد 6 وقائع سرقة) .. كما تم ضبط ( عدد 4 دراجات نارية – مركبة “توك توك” بدون لوحات معدنية) داخل مخزن ملك أحد المتهمين .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

سيدة تستولي على أموال صديقتها في «الجيم» من بطاقة الدفع الإلكترونى

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (إحدى السيدات ، مقيمة القاهرة) بإكتشافها سحب مبالغ مالية من حسابها بأحد البنوك من خلال إستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بها والصادرة لها من ذات البنك فى إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكترونى الأجنبية على شبكة الانترنت بدون علمها خلال عام 2020 رغم تواجدها خارج البلاد فى تلك الفترة .
بالتنسيق مع مسئولى البنك أفادوا بأن العمليات الشرائية تمت على مواقع التسوق الإلكترونى الأجنبية من خلال إستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بالشاكية وأن هناك إحدى الفتيات كانت تتصل بخدمة العملاء بالبنك من رقم هاتف أرضى “محدد” وتنتحل صفة العميلة وكانت ترد على كافة التساؤلات الخاصة ببيانات العميلة وهو ما أدى إلى تمرير تلك العمليات الشرائية رغم إتخاذ البنك كافة الإجراءات الإحترازية.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أن وراء إرتكاب الواقعة (إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة) إذ إستغلت المذكورة ترددها على إحدى مراكز التدريب (جيم) والكائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وقامت بمغافلة زميلاتهـا المترددات على المركز ومن بينهـن الشــاكيــة وقامت بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بها من خلال تصوير تلك البطاقات بهاتفها المحمول وإستخدام تلك البيانات عقب ذلك فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى خارج وداخل البلاد .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة المذكورة وبحوزتها هاتف محمول ، وبمواجهتها أقرت بإرتكابها الواقعة وأبدت إستعدادها لرد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكية .
بفحص جهاز الهاتف المحمول المضبوط تبين أنه محمل بالعديد من صور بطاقات الدفع الإلكترونى المنسوب صدورها للعديد من البنوك ، والمدون بها العديد من الأرقام التعريفية الخاصة بتلك البطاقات بهدف إستخدامها فى عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى .
بتطوير مناقشة المتهمة وبمواجهتها بما أسفر عنه فحص الهاتف المضبوط أقرت بقيامها بالإستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بإحدى السيدات وإستخدام تلك البيانات فى إجراء العديد من العمليات الشرائية.
جارى التنسيق ومسئولى البنوك المصرية لفحص العمليات التى تمت على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها والموجودة بياناتها على الهاتف المحمول الخاص بالمتهمة والتواصل مع أصحاب تلك البطاقات .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى