محافظات

محافظ الشرقية يُعلن عن تشغيل أول ميني باص لذوي الهمم بمدينة الزقازيق

كتب إبراهيم العسيلي

في سابقة هي الأولى من نوعها قام بها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وذلك بإعلانه إنطلاق أول ميني باص يجوب شوارع مدينة الزقازيق لنقل وتوصيل ذوي الهمم كخدمة مميزة تليق بهم، حيث تُعد هذه الحافلة طفره غير مسبوقة تشهدها شوارع المدينة.

أوضح المحافظ أن الفكرة جاءت إهتماماً وتقديراً للمواطنين من ذوي الهمم باعتبارهم شركاء أساسيين بالمجتمع ولهم كل الحقوق والواجبات، ومن هنا جاء الترتيب والإتفاق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة لتصنيع هذا النوع من السيارات إلى أن جاءت اللحظة الحاسمه لترتسم الفرحة والبهجة علي وجوه وداخل نفوس وقلوب المواطنين من متحدي الاعاقة واصحاب القدرات الخاصة.

واحتفالاً باللحظة الأولى لإطلاق هذا المشروع بمحافظة الشرقية ، قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد المينى باص المجهز لذوي الهمم والذي تم تصنيعه بمعرفة الحملة الميكانيكية بالمحافظة والذي يتسع لـ 6 مقاعد (كراسي متحركة) بالإضافة الي 4 كراسي ثابته.

وأشار المحافظ أنه تيسيراً على المواطنين تم وضع أرقام تليفونات السائق علي الميني باص لسهولة التواصل معه لنقل المواطنين من وإلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب والإياب منها واليها .

كما تعرف المحافظ على طريقة صعود وهبوط الكرسي المتحرك الي الميني باص ، مشيداً بتلك التجربة التي يتم تطبيقها لأول مرة بالمحافظة ليؤكد المحافظ أن الشرقية تولي إهتماما كبيراً بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع وتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير وسائل انتقال امنه لهم داخل المدينة ، مشيراً إلى أنه من المقرر تعميم تلك التجربة بباقي مراكز ومدن المحافظة .

رافق المحافظ سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمحاسب أحمد جابر المشرف العام على إدارة المركبات ووحده الصيانة والخدمات ومنظومة الباص بالديوان العام.

من جانبها وجهت النائبة الدكتورة هند حازم حبيب عن ذوي الهمم الشكر للدكتور ممدوح غراب، على هذه الخطوة الرائدة داخل مدينة الزقازيق والتي من خلالها ستكون نواة لتشغيل عدد أكبر من ميني باصات لذوي الهمم في الفترة القادمة ، كما وعدت أنه يوجد عدد من الملفات الخاصة بهم سوف يتم مناقشتها باستمرار لتحقيقها مع محافظ الشرقية الذي لا يبخل بأي جهد أو عمل لصالح ذوى الهمم بالشرقية .

ف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى