اخبار مصر
أخر الأخبار

محافظ المنوفية: تنسيق كامل مع المنطقة المركزية العسكرية في تنفيذ حياة كريمة

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي التنسيق الكامل مع قيادة المنطقة المركزية العسكرية في تنفيذ مبادرة تطوير قري الريف المصري ” حياة كريمة ” والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف اللواء إبراهيم أبو ليمون أن محافظة المنوفية لها نصيب كبير من مبادرة حياة كريمة حيث يبلغ عدد القري بالمرحلة الأولي 81 قرية بنطاق مركزي أشمون والشهداء.

وأوضح المحافظ أنه تم البدء الفعلي في تنفيذ عدد من المشروعات بقرية شما مركز أشمون من خلال الزيارات الميدانية وسلسلة اللقاءات المستمرة لمحافظ المنوفية وقائد المنطقة المركزية العسكرية وعدد من الشركات المنفذة.
وأكد محافظ المنوفية أن القيادة السياسية تولي إهتماما بالمبادرة لما لها من أهمية قصوي في تحقيق التنمية المستدامة ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية في كافة القطاعات الخدمية وذلك لتغيير واقع الحياة علي نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كافة القطاعات بالدولة .
وأوضح محافظ المنوفية أنه سيتم اليوم البدء في تنفيذ مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بقرية شما ضمن آليات تنفيذ مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري ، مشيراً إلى أن العمل يتضمن إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي ومد الخدمة للمناطق المحرومة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن الريفي وسيتم التنفيذ بالتنسيق مع قيادة المنطقة المركزية العسكرية وإحدى الشركات الرائدة في مجال تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في ذات القطاع بالمحافظة .
كما أكد محافظ المنوفية على أنه تم البدء الفعلي في توصيل خدمات الغاز الطبيعي بقرية شما وسط فرحة كبيرة من الأهالي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم ورفع مستوى الحياة المعيشية ، كما تم البدء في إنشاء مدرسة الشهداء للتعليم الأساسي بقرية شما علي مساحة 2100 م ضمن المبادرة .
وفى ذات السياق عقد اليوم اللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الإجراءات التنفيذية لمبادرة ” حياة كريمة ” مع وفد الشعبة الهندسية بالمنطقة المركزية العسكرية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية والشركة المنفذة لأعمال مياه الشرب والصرف الصحي بالمبادرة ومنسقي مؤسسة حياة كريمة لمناقشة تنفيذ الأعمال علي أرض الواقع والتي ستبدأ في قرية شما وتشمل مد شبكات جديدة للمناطق المحرومة واحلال وتجديد شبكات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى