النواب

منذ توليها المنصب في 2018.. وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم تبرز إنجازاتها أمام البرلمان

قدمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم، بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، بدأته بعرض فيلم تسجيلى وثائقى، حول ما قامت الوزارة بتنفيذه من برنامج الحكومة، مصحوبا بموسيقى تصويرية.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال جلستها بالبرلمان، أهم الإنجازات وأبرز ما قدمت الوزارة خلال توليها المنصب منذ يناير 2018 وحتى الآن، وكان من بين ما قدمته من الأرقام، أبرز إنجازات وما قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال تلك الفترة.

كما قامت وزارة الثقافة بعملية إحلال وتطوير عدد من المؤسسات الثقافية، حيث تم تنفيذ 549 مشروع تطوير وصيانة على مستوى قطاعات وهيئات وزارة الثقافة الثقافة من مستهدف 420 بنسبة إيجاز 131%، وبتكلفة إجمالية مليار وثمانية وعشرون مليون جنيه، وخلال الفترة من يوليو 2018 إلى يونيو 2020 تم افتتاح حوالى 43 موقع ثقافى على مستوى محافظات الجمهورية ما بين (قصور ثقافة – بيوت ثقافة – مكتبات – إعادة افتتاح مسارح وسينمات الدولة) ما بين انشاءات جديدة ورفع كفاءة وإعادة تطوير.

كما  تم افتتاح 18 موقعا ثقافيا تابعا للهيئة العامة لقصور الثقافة فى 11 محافظة ما بين إنشاءات جديدة ورفع كفاءة وإعادة تطوير.

وافتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة وأعادت تطوير وتحديث صرحا ثقافية وتعليميا ما بين قصور وبيوت ومكتبات منها، قصر ثقافة توشكى بأسوان، قصر ثقافة حاجر العديسات بالأقصر، مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية، مكتبة مصر العامة بفاقوس فى الشرقية، تطوير وافتتاح قصر ثقافة وادى النطرون بالبحيرة  إلى جانب افتتاح 5 مشروعات تعليمية وابداعية بأكاديمية الفنون بالهرم تتمثل فى افتتاح 5 مكتبات بسور الأكاديمية لقطاعات وزارة الثقافة “قصور الثقافة، هيئة الكتاب، المركز القومى للترجمة، المجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية إضافة إلى دار المعارف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى