أهل الفن

مهرجان سينيمانا للفيلم العربي تسمى جائزتا “التسجيلي”و” التحريك” باسم يوسف العميري وجامعة عفت

تقديرا لدورهما في دعم مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الذي ينظمه اتحاد الفنانين العرب من خلال مكتبه بسلطنة عمان بدورته الأولى والثانية، قررت اللجنة العليا للمهرجان إطلاق اسم المنتج الكويتي السينمائي يوسف العميري على جائزة الفيلم التسجيلي الروائي القصير واسم جامعة عفت بالمملكة العربية السعودية على جائزة أفلام التحريك “الإنيميشن” بعد أن تم إطلاق اسم النجم العربي السينمائي الراحل محمود ياسين على جائزة أفضل فيلم روائي قصير تقديرا لعطاءاته ومسيرته السينيمائية الحافلة بالانجازات الكثيرة.

وفي هذا الصدد، أكد مدير المهرجان د.خالد الزدجالي ان هذا أقل واجب نقدمه للداعمين للمهرجان في دورته الأولى والثانية خصوصا وان هذا المهرجان مختلف كليا عن باقي المهرجانات التي تقام في الوطن العربي والعالم لكونه يقام عبر المنصة الإلكترونية في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الجميع بعد انتشار جائحة الكورونا.

وأشار د. الزدجالي ان اختيار النجم الراحل محمود ياسين لتسمية جائزة أفضل فيلم روائي قصير باسمه حتى يحذو بحذوه الشباب العاشق للسينما المشارك في هذا المهرجان الذي يهدف لأبراز مواهب أبناء الوطن العربي في الداخل وحتى المتواجدين في الخارج.

إلى هذا، لاتزال اللجنة الفنية تواصل استلام المشاركات حتى 27 مارس المقبل، حيث يتم ارسال المشاركات من خلال حسابات المهرجان على الفيس بوك أو على البريد الألكتروني [email protected] وذلك حسب شروط مسابقة المهرجان على أن لا تتجاوز مدة الأفلام عن30 دقيقة وأن يكون الفيلم حديث الإنتاج وأن يتم التصوير بجودة عالية وأن يخرجه مخرج عربي والمشاركة متاحة للمخرجين العرب المتواجدين في المهجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى