اخبار مصر
أخر الأخبار

ننشر توقعات الأرصاد لحالة الطقس من اليوم الأربعاء إلى الإثنين المقبل

شهدت الأسابيع الماضية حالة من الاستقرار في درجات الحرارة بمصر، ولم يشعر المواطنون ببرودة الجو خلال الأيام القليلة الماضية، عدا الأسبوع الأخير الذي ضربت فيه الشبورة جميع محافظات مصر، ونتج عنها بعض الحوادث المرورية.

ونشطت الرياح اليوم الأربعاء بشكل مفاجئ على بعض المحافظات، كما ازدادت نسبة برودة الجو مع سحب كثيفة تنذر بسقوط أمطار، وهو ما أعلنت أسبابه الهيئة العامة الأرصاد الجوية والتي أوضحت استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس لمدة 5 أيام تقريبا.

وأكدت الهيئة أنه بعد فترة طويلة الاستقرار التي شهدتها البلاد تأثرت خلالها بظاهرة الضباب التي أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية علي معظم المناطق الشمالية، ولكن بداية من الأربعاء تبدأ الكتلة الهوائية المؤثرة بالتغير حيث تتأثر البلاد برياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد كما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الغربية وشمال الدلتا بعد مرور الجبهة الباردة ظهرًا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة.
وتبقى الظاهرة المؤثرة هي نشاط الرياح والتغير في درجات الحرارة خلال اليوم.

وأعلنت الهيئة عن نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية على مناطق من القاهرة والوجه البحرى ومناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والسواحل الشرقية وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة.
وأشارت إلى أن سرعة الرياح على القاهرة الآن ١٩ عقدة يصاحبها إثارة للرمال والأتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى