رياضة
أخر الأخبار

هزيمة وحيدة للمارد الأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ السوداني

يلتقي في التاسعة من مساء اليوم، بتوقيت جمهورية مصر العربية، الأهلي والمريخ السوداني، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وستقام المباراة على استاد القاهرة الدولي.
ويدخل المارد الأحمر هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بالميدالية البرونزية لحصوله على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، لكن في الوقت ذاته يعاني مع بعض الغيابات منها علي معلول وأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان، صلاح محسن، وناصر ماهر للإصابة، بينما يغيب حسين الشحات للإيقاف بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي قائمة المباراة، وتبين إضافة رامي ربيعة ومحمود وحيد للقائمة، نظرا لغياب أيمن أشرف وعلي معلول، مشيرا إلى أنه يستطيع تعويض الغيابات أمام المريخ السوداني لأنه يمتلك لاعبين قادرين على ذلك.
وأشار موسيماني إلى أن مواجهات الأهلي مع الفرق السودانية دائما ماتكون صعبة، والمريخ السوداني حصل على فترة راحة أكبر، قائلا: “لدينا ميزة أن المباراة على أرضنا وفي الأهلي لا نتحدث عن أعذار وأتوقع نتيجة إيجابية للأهلي” .

تشكيل متوقع لمباراة الأهلي والمريخ

من المتوقع أن يلعب النادي الأهلي أمام المريخ السوداني بهذا التشكيل:
حراسة المرمى: محمد الشناوي، وخط الدفاع: محمود وحيد، ياسر إبراهيم، بدر بانون، محمد هاني، وخط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي “أفشة”، محمد شريف، محمود عبدالمنعم “كهربا”، وفي الهجوم: والتر بواليا.

حكم مباراة الأهلي والمريخ

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن حكم المباراة حيث اختارت لجنة الحكام، الحكم الزامبي جاني سيكازوي، وتعرض هذا الحكم للإيقاف من الاتحاد الإفريقي من قبل، ففي مباراة الترجى التونسى و أول أغسطس الأنجولى بإياب نصف نهائي دورى الأبطال عام 2018، ألغى سيكازوري هدفا لفريق أنجولا وسجل بطل تونس هدف، و صعد للمباراة النهائية وصعد للمباراة النهائية، وتقدم أول أغسطس الانجولى بشكوى للكاف والفيفا ضد الحكم، وتم إيقافه أربعة أشهر وتم منعه من مزاولة أى نشاط رياضي وقتها، وهو ما يثير تخوف عشاق القلعة الحمراء منه.

تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ السوداني

تقابل الشياطين الخمر مع المريخ السوداني من قبل في 6 مباريات، مبارتان في أبطال الكؤوس عام 1993، وأربع مباريات في دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي في مواجهاته أمام المريخ وخسر مباراة واحدة، وتعادل مباراة وحيدة، و كانت أول مباراة بينهما عام 1983 وسجل هدف المباراة محمود الخطيب، وكان أكبر فوز للأهلي على المريخ في عقر داره بخمسة أهداف مقابل هدف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى