منوعات

“وتيني أنت” للكاتبة رضوى أمين.. ما معنى الوتين!

كتب: إبراهيم العسيلي

 

 

حيث وردت بالآية ٤٦ بسورة الحاقة “ثم لقطعنا منه الوتين” والوتين هو شريان بالقلب إذا انقطع فارق صاحبه الحياة. صدرت رواية “وتيني أنت” للكاتبة رضوى أمين، وُلدت بالرياض بالمملكة العربية السعودية ثم التحقت بكلية التجارة جامعة الزقازيق، لتبدأ شغفها بالقراءة واقتناء الكتب، فألهمتها القراءة أن تقفز منها الأفكار وتسردها على أوراقها لتُخرج لنا رواية “وتيني أنت”.

 

 

تحكي “وتيني أنت” عن بطلي الرواية “بدر” و “سلمى” اللذين التقيا بعيادتها الفاخرة المميزة باللون “الأسود” كما ترتدي البطلة بالأربع سنوات الأخيرة بعمرها عقب وفاة زوجها بإثر حادث أليم، حيث تعمل كأخصائية اجتماعية ويلجأ لها من يحتاجوا للاستشارات النفسية، لتتفاجىء بطلب بدر أن يقبل منها رد “دين” قديم من زوجها الراحل “عامر” والذي يزوره بالحلم بشكل متكرر دون سبب واضح، رغم أنه لم يتلقِ به قط! لتبدأ بينهما مغامرة حب فريدة من نوعها تكشف سر ظهور “عامر”زوج سلمى الراحل بأحلام “بدر” ومطاردته له.

 

 

يُذكر أيضًا أن الرواية من الأدب الإجتماعي الرومانسي والتي تميزت به الكاتبة “رضوى” بوقت قياسي واشتهرت بمقالاتها وخواطرها السهلة الممتنعة التي تنشرها عبر حسابها الشخصي بالفيس بوك وصفحتها “خواطر – Radwa Ameen “. الجدير بالذكر أن للكاتبة عمل آخر بعنوان “سُترة – الحب على حافة الموت” وحازا على تقييمات مرتفعة عبر تطبيق “جود ريدز” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى