أهل الفن

27 حفل رمضاني للأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة البرنامج الفنى والثقافى لدار الأوبرا المصرية خلال شهر رمضان والذى يقام على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.
صرح بذلك الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا وأضاف أن البرنامج ينفذ تحت أشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه ويضم 27 عرضاً يبدأ جميعها فى التاسعة والنصف مساء ويتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان بالإضافة إلي فرق فنية شابه متفرده مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية هذا إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفنى للأوبرا .
وأشار صابر أن برنامج الليالى الرمضانية يضم 10 حفلات على مسرح النافورة الذى يشهد لأول مرة أمسيات الأوبرا خلال الشهر المعظم يحييها كل من النجم محمد منير، نسمة عبد العزيز، مركز تنمية المواهب (عرض الليلة الكبيرة)، الموسيقات العسكرية، مدحت صالح، دينا الوديدي، نوران أبو طالب، المنشد ياسين التهامي بالإضافة إلى التونسية غاليه بن علي وفرقة الحضرة للأنشاد الصوفي اللذان يقدمان أيضا عرضين علي مسرح سيد درويش ” أوبرا الإسكندرية ” .
كما يستضيف المسرح المسرح الصغير 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين ، اندونيسيا وفلسطين .
ويستمر برنامج الموسم الفنى للأوبرا على مختلف مسارحها بـ 12 حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية ، ثلاث حفلات لمركزتنمية المواهب ، فرقة تراث سيد درويش ، وحفل عيد القيامة لكورال ام النور ، حفلين لفرقة الأنشاد الدينى، أوركسترا الكونسرفتوار ، فعاليتين لنادى سينما الأوبرا، إلى جانب حلقة من سلسلة وهابيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى